ماذا تعرف عن أنظمة إنذار السرقة، انواعه، و مواصفاته ؟

كل ما تود معرفته عن انظمة انذار السرقة (Intrusion System)

وهو عبارة عن لوحة  يتم ربطها مع عدة أجهزة او حساسات (Sensors) حيث يتم استخدامها للتصدي لعمليات السرقة و للكشف في الوقت المناسب عن الدخول غير المصرح به إلى المنطقة المراد تأمينها.

تقسم أجهزة الإنذار ضد السرقة إلى نوعين:

1اجهزة انذار سرقة سلكيه وفيها يتم الربط بين الأجزاء و اللوحة الرئيسية عن طريق كابلات يتم تمديدها, وغالبا ما يتم استخدام هذه الأجهزة في الشركات الكبرى أو المصانع أو الهيئات والمؤسسات, ويسهل على اللص إفسادها من خلال قطع الأسلاك الموصلة فيما بينها.

للإطلاع على اجهزة  إنذار السرقة السلكيه و ملحقاتها المتوافرة لدينا اضغط هنا

2اجهزة انذار سرقة لاسلكية: و فيها يتم الربط بين الأجزاء و اللوحة الرئيسية عن طريق الموجات اللاسلكية مما يحافظ على المظهر الجمالى للمكان و يصعب على اللص إفساد جهاز الانذار و التعامل معه.

نظام الإنذارالاسلكى ضد السرقة به خاصية مانع التعطيل لأنه يحتوي على بطاريات داخليه ليعمل حتى اثناء انقطاع التيار الكهربائي يتصل جهاز الإنذار ب 6 أرقام عبرشريحة هاتف محمول ( SIM CARD ) الموضوعة فى لوحه التحكم أي أن لا يوجد أي أعتماد علي حرارة التليفون الأرضي فإن قام السارق بقطع أسلاك التليفون الخارجية لن يتأثر جهاز الإنذار بها لأنه يعتمد في إتصاله علي الشريحة الداخلية وتعمل هذة الشريحة  بنظام اتصال الموبايل ال 2G أو 3G أو 4G حسب نوع لوحه التحكم.

للإطلاع على اجهزة  إنذار السرقة الاسلكيه و ملحقاتها المتوافرة لدينا اضغط هنا

أنواع الحساسات التى يتم توصيلها مع جهاز إنذار السرقة :

  • مستشعر الصدمات (Shock Detector ) : يتم تركيبه على الأبواب والنوافذ وبدوره يعطى انذار فى حالة حدوث اي اهتزازات او محاولة  دخول أى فرد من خلالها .
  • حساس الحركة (Sensor Motion) : هو حساس إلكتروني يقوم باستشعار الأشعة تحت الحمراء الصادرة عن أي جسم يمر خلال نطاق استشعاره , حيث يتم تركيبه  فى الأماكن الداخلية والخارجية والتى تعطي إنذار فى حالة تحرك أى فرد فى المكان.
  • حساسات الليزر الخطي (Laser Beam Sensor) : يتم تركيبها على الأسوار وتتكون من قطعتين واحدة للإرسال (Transmitter)  و واحدة للاستقبال (Receiverو تعطى انذار فى حالة دخول أي فرد من اعلى الاسوار .

مواصفات اجهزة انذار السرقة:

  • يحتوى جهاز انذار السرقة على بطاريات تعمل فى حين انقطاع التيار الكهربائي.
  • يحتوى جهاز انذار السرقة على وحدة اتصال داخلية للاتصال بأرقام ثابته في حالة الانذار.
  • يحتوى جهاز انذار السرقة اللاسكي على ريموت كنترول لإمكانية فصل وتشغيل الجهاز عن بعد.
  • يمكن لبعض اجهزة انذار السرقة ان تعمل على الحساسات السلكية واللاسلكية في نفس الوقت.

Leave a Comment